الأحد، 17 أبريل 2016

أنواع الاستمالات الإعلانيه



أنواع الاستمالات الإعلانيه : 
وتتعدد تصنيفات الاستمالات الإعلانيه بتعدد الرؤى والاتجاهات إلا أنه يمكن تصنيفها إلى نوعين أساسيين :- 

أولا : الاستمالات العقليه : 
وتركز فيها على الاحتياجات العملية أو الوظيفية للسلعة أو الخدمات من جانب المستهلك ، من خلال عرض ، صفات المنتج والمزايا ، ويؤكد محتوى الرسائل المستخدمة للاستمالات العقلية على الحقئق والجانب المنطقى لحث الجمهور على أن يشترى الماركة لأنها الأكثر ملاءمة لاحتياجاته ومن امثلة الاستمالات العقلية :- 
١- استمالة الميزة التنافسية .
٢- استمالة السعر .
٣- استمالة الأخبار . 
٤- استمالة السمات .
٥- استمالة شهرة المنتج . 

ثانياً : الاستمالات العاطفية : 
وتركز فيها على الاحتياجات النفسيه والاجتماعية لجمهور المستهلكين مثل المرح والجاذبية والمكانه الاجتماعية والتقدير... وغيرها ، ومن امثلة الاستمالات العاطفية :-
١- استمالة الندرة .
 ٢- استمالة الاستعارة .
٣- استمالة الدفء .
٤- استمالة المكانة .
٥- استمالة الفخر .                                        
 ٦- استمالة الجاذبية .                    
   ٧- استمالة الخوف .                                 
٨- استمالة المرح .
١٠- استمالة الذات .
١١- استمالة دعم الشخصيات الشهيرة .

 المصدر 
    كتاب " ابتكار الأفكار الإعلانية " ، أ.د. سيد بهنسى .

هناك تعليق واحد:

  1. ممكن رقم الصفحة والطبعة وتاريخ وسنة النشر محتاجته ضروري

    ردحذف